نظام البطاريات المركزي (CBS)

يعد نظام Central Battery System (CBS) أحد أهم الأنظمة التي تعمل بها ARENCO من خلال منتجات Schneider. تأسست مجموعة “أنظمة بطاريات الكمبيوتر (CBS) ” في عام 1991 ، وكانت تتألف أساسًا من شركتين ، هما نظام بطاريات الكمبيوتر (CBS) وخدمات Premier UPS ، والمتخصصة في أنظمة وخدمات UPS. أنظمة البطاريات المركزية عالية الجودة ، والتي تتراوح من وحدات طاقة احتياطية مركزية صغيرة إلى أنظمة إضاءة طوارئ ضخمة ومراقبة مركزية مع الآلاف من أنظمة الإضاءة المُستخدمة في حالات الطوارئ والخروج.

نظام-البطاريات-المركزي-cbs

ما هو نظام البطارية المركزي؟

نظام البطارية المركزي (CBS) هو مصدر الطاقة الاحتياطية لمصابيح الطوارئ والخروج التي يتم توفيرها مركزيًا. ليست هناك حاجة لامتلاك بطارية خاصة بكل مُصباح أو مكثف فائق. غالبًا ما يُنظر إلى CBS كحل للمباني والمواقع الكبيرة. ومع ذلك ، يمكن أن تؤتي ثمارها عادةً باستخدام نظام بطارية مركزي صغير في مبنى لا يزيد عن 20 مصباحًا للطوارئ والخروج.

لماذا نظام البطارية المركزي؟

تتمتع شبكة CBS بالعديد من الفوائد عبر نظام الإضاءة في حالات الطوارئ:

  • لأن المصابيح نفسها لا تحتوي على بطاريات أو المكثفات الفائقة ، فتعتبر أجزاء أقل تكلفة والتشغيل.
  • تؤتي ثمارها عند انتهاء عمر البطارية الطبيعي.
  • بخلاف أضواء الخروج والطوارئ الموجودة بذاتها ، يمكن إجراء استبدال البطاريات في مكان واحد بنظام بطارية مركزي ، حيث لا يجب استبدال البطاريات واحدة تلو الأخرى في كل وحدة إنارة وإنما تتم العملية مرة واحدة.
  • تستطيع أنظمة البطاريات المركزية القابلة للعنونة مراقبة نظام إضاءة الطوارئ بالكامل مركزيًا.
  • تتيح المراقبة المركزية لمصابيح الخروج والطوارئ القابلة للعنونة التحكم الفردي لكل دائرة إضاءة وضوء.
  • يمكن لنظام إدارة المباني (BMS) دمج أنظمة المراقبة المركزية لنظام البطارية المركزي (CBS) عبر واجهة إستخدام واحدة.
  • تعتبر مصابيح الطوارئ والخروج الموفرة مركزيًا ميسورة التكلفة أكثر من مصابيح الطوارئ والخروج التي تعتمد على بطاريات منفصلة.
  • يعد نظام البطارية المركزي (CBS) حلاً أكثر فعالية من حيث التكلفة لتثبيت نظام إضاءة للطوارئ في المبنى.

أخبرنا الآن .. ما هي أفكارك حول المباني الذكية؟ هل ترغب في تحويل مبناك إلى مبنى ذكياً ؟ ، فهذا لن يوفر فقط إستهلاكك ، ولكنه سيوفر لك ساعات العمل ويمنحك المزيد من الكفاءة لأعمالك.

اتصل بنا وسنساعدك!